الخميس 27 أبريل 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
الفريق البنيان : رعى ختام جائزة الامير سلطان الدولية لحفظ القرآن للعسكريين
إنجاز - الرياض - علي صالح الكناني :
04-01-2015 18:52
 
 
نيابة عن ولي العهد
 
 

الفريق البنيان : رعى ختام جائزة الامير سلطان الدولية لحفظ القرآن للعسكريين




نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رعى معالي رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الفريق الاول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان الحفل الختامي لجائزة الامير سلطان الدولية في حفظ القرآن للعسكريين في دورتها الثامنة. صباح يوم امس الاحد 13/3/1436هـ في قاعة المحاضرات بكلية الملك فيصل الجوية. بحضور معالي نائب رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي وقادة افرع القوات المسلحة ونائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول بمشاركة 120 عسكريا من 26 دولة عربية واسلامية و صديقة. وكان في استقبالهم مدير عام الشئون الدينية للقوات المسلحة المشرف على الجائزة اللواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن السعدان، و رئيس لجان الجائزة العميد عبدالله بن محمد القرني و مساعد رئيس اللجان العقيد احمد بن عبدالرحمن الحيدري ورؤساء اللجان. و بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة المشرف على الجائزة اللواء محمد السعدان عبر فيها ان هذه الجائزة هي بذرة مباركة مضى على غرسها 15 عاما سقاها سلطان الخير (يرحمه الله) بجوده وكرمه، فنمت و ترعرعت وخلفه من بعده في سقي هذا الغرس ورعايته سلمان الوفاء فسار على نهج سلفه وفاء له و امتداد لمسير البلاد المباركة في اعلاء شأن القرآن وحفاظه وقد بلغت الجوائزة للمتسابقين ما يقارب 1.5 مليون ريال و بلغ عدد الدول المشاركة 26 دولة واصبحت هذه الجائزة في مصاف الجوائز العالمية تنظيما و تحكيما و ادارة و تميزت عن غيرها ببرامج العمر والزيارة، وتم تكريم الاربعة الاوائل في هذه الفروع الاربعة باداء فريضة الحج في ضيافة سمو وزير الدفاع.

و اكد السعدان قائلا ان اهداف هذه الجائزة اضحت تنتظم في سياق ما وجه به خادم الحرمين الشريفين في تلاقي الحضارات و تقاربها و تحاورها و نشر مبادى الاسلام في تسامحه واخائه و محبته لكل بني الانسانية. و اعرب عن شكره لكل من ساهم في دعم هذه الجائزة الذين ابدوا تجاوبا سريعا ودعما سخيا لاعلاء شأن القرآن وحفاظه وهم الادارة العامة للاشغال العسكرية و شركة اليمامة للاعمال التجارية و شركة الجابرين. وغيرها من القطاعات. رافعا الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز و لصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على الدعم الكبير ومميز الذي تلقاه الجائزة منهما يحفظهما الله تعالى.

منوها بالمتابعة المستمرة والمتواصلة من معالي رئيس هيئة الاركان ومعالي نائبه. مما ساهم في تميز العمل في الجائزة. ثم القى كلمة الوفود المشاركة رئيس الوفد الاردني العقيد احمد بن خالد التميمي اوضح فيها ان فكرة الجائزة تمثل سنة حميدة و تساهم في ترسيخ الهوية الاسلامية التي يمثل القرآن الكريم روحها و قلبها النابض الذي يمدها بالحياة في ظل ما نعيشه الان من ضياع للهوية.

واردف قائلا ان الجائزة اسهمت في اذكاء روح المنافسة بين الجنود في الدول المشاركة حيث تمت اقامة تصفيات بين العسكريين في كل دولة من اجل ان يمثلهم العسكري الحافظ المتميز والمجود. وقد شارك في الجائزة العشرات استفادوا مراجعة حفظ كتاب الله تعالى الى جانب استفادة المشاركين من البرامج العلمية والثقافية التي اقامتها الجائزة.

وعبر قائلا لقد تم استقبالنا بالحفاوة والتكريم المميزة و هذا ليس بغريب على اهل المملكة فالشيء من معدنه. كما ان الترتيبات المقامة كانت في غاية الدقة. عقب ذلك تم عرض فيلم بالقرآن نبني الانسان ونحمي الاوطان، عقب ذلك تم تقديم خمس تلاوات للمشاركين من خمس دول بعدة روايات. ثم قام رئيس هيئة الاركان العامة بتكريم اعضاء لجنة التحكيم، ثم تكريم الفائزين اصحاب المراكز الخمسة الاولى من كل فرع من فروع الجائزة الاربعة. بعد ذلك تم تكريم رئيس اللجان العامة العميد عبدالله القرني ومساعد الرئيس العقيد احمد الحيدري و رؤساء اللجان العاملة و رؤساء الوفود. ثم تكريم الداعمين للجائزة و الادارة العامة للاشغال العسكرية وشركة اليمامة و شركة الجابرين وجمعية هدية الحاج والمعتمر. عقب ذلك تم الاعلان عن الفائز بجائزة التميز و فازت بها هذا العام اذاعة القرآن الكريم بالسعودية. وفي الختام قام المشرف العام على الجائزة اللواء الدكتور محمد السعدان بتقديم درع الجائزة لرئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved