الثلاثاء 28 مارس 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
انطلاق حملة " معا ضد الروماتيزم " من أجل فهم أفضل لإلتهاب المفاصل
إنجاز ـ صالح الزهراني :
01-01-2015 01:16
 
 
للتعريف بأخطار مرض الروماتويد
 
 

انطلاق حملة


انطلقت مؤخرا الحملة الوحيدة من نوعها في المملكة حملة " معاً ضد الروماتيزم " للتعريف بأخطار مرض الروماتويد على المريض وأهمية المبادرة بعلاجه في مراحل مبكرة من المرض ، التي اقيم في فندق الإنتركونتيننتال بجدة ، بحضور نخبة من المختصين .

حيث أوضح الدكتور حسين محمد حلبي، رئيس الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم أن هذا المرض من أكثر أمراض المناعة الذاتية الروماتزمية شيوعاً، والثاني من الروماتزميات حصداً للمصابين ويحدث نتيجة خلل في جهاز المناعة الذي يهاجم الأغشية المحيطة بالمفاصل . حيث ان هذا النشاط المناعي يؤدي لحصول التهاب دائم في المفاصل والالتهاب بدوره يمتد للغضاريف والعظام محطماً لها في حال استمراريته، وترك هذا المرض دون علاج تعني تشوهات حتمية، وانعكافات وتقلصات تصيب المفاصل المصابة مع الزمن.

ويصيب الروماتويد عادة ثلاث نساء مقابل كل رجل. ومن أبرز أعراضه إحساس بتيبس في مفاصل الأصابع واليد، مع انتفاخات تتحسن مع الحركة مصحوبة بآلام تقل باستخدام الأدوية المضادة لالتهاب المفاصل.

وأوضح الدكتور زياد الزهراني استشاري أمراض الروماتيزم أن أهم ما في الروماتيد هو العلاقة بين المريض وطبيبه والتاريخ المرضي الذي يحقق فيه الطبيب. فأعراض التيبس والالتهاب تختلف من مرض روماتزمي لآخر، وإن كانت قائمة الأمراض التي يحتاج أن يفكر فيها الطبيب كبيرة حينما يرى المريض في البداية، إلا أن القليل من التدقيق وبعض التحاليل تساعد في الوصول للتشخيص بثقة.

الجدير بالذكر تم اقامة فعالية بالريدسي مول جدة يوم 27 ديسمبر 2015 للحديث عن الحملة. وهناك فعالية ستقام في بانورما مول الرياض بتاريخ 3 يناير 2015، وفي الظهران مول بالدمام بتاريخ 10 يناير 2015.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved