الأربعاء 29 مارس 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
تعليم الرياض يحتفي باليوم العالمي للغة العربية‎ غداً
إنجاز - الرياض - علي صالح الكناني :
21-12-2014 22:02
 
 
 
 

تعليم الرياض يحتفي باليوم العالمي للغة العربية‎ غداً


تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض يوم غداً الاثنين الموافق 30/2/1436هـ الساعة الثامنة صباحا احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية وذلك بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي .

وأوضحت الدكتورة منى بنت عبدالله المفلح رئيسة قسم اللغة العربية بإدارة الإشراف التربوي أن الاحتفاء يأتي لما للغة العربية من أهمية كبيرة فهي شرفت بأن كانت لغة القرآن الكريم. وبهذا التشريف سجلت العربية حضورا كبيرا في رقعة مترامية الأطراف من العالم . وهي من أقدم لغات العالم استخداما , كما أنها من أكثر لغات المجموعة السامية متحدثين .

مشيرة أن اللغة العربية سجلت حضورا فاعلا تاريخيا وحضاريا من خلال عمرها المديد في الحياة البشرية وقدرتها على التفاعل والتأثير وعدم الانحسار , مما كان لهذا أثر في تعاطي المنظمات الدولية معها بإيجابية؛ لذا صدر قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة ذو الرقم 3190(د-28) المؤرخ في 18 ديسمبر 1973م بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية فيها. وعليه تقرر الاحتفاء باللغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام.

ويأمل قسم اللغة العربية بإدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض أن يحقق برنامجه في الاحتفاء بالعربية حضورا ملموسا للغة العربية, ويسهم في بعث الحياة للاهتمام بها


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved