الأحد 22 يناير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
تدريب 156 تربوية من مدارس التطوير بتعليم الرياض على القيادة والتقويم والاستراتيجيات
إنجاز - الرياض - علي صالح الكناني :
17-12-2014 23:00
 
 
 
 

 تدريب 156 تربوية من مدارس التطوير بتعليم الرياض على القيادة والتقويم والاستراتيجيات





نفذت وحدة تطوير المدارس للبنات بالادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الاسبوع الماضي سبع ورش تدريبية في مجال تنمية مهارات أعضاء وحدات ومدارس برنامج تطوير المدارس على تطبيقات مختلفة في مجالات مختلفة (القيادة التربوية – استراتيجيات التدريس – التقويم الصفي ).
واوضحت مشرفة وحدة تطوير المدارس الاستاذة منيرة العريدي ان البرنامج الاول كان في مجال تطبيق استراتيجيات التدريس واشتمل على توضيح سمات التدريس في نموذج تطوير المدارس ليكون (شامل – تشاركي-موجه نحو أهداف التعلم - منمذج -جذاب – متمايز- معتمد على البحوث – متنوع جذاب ) وقد أدارت الورش عضوتي وحدة تطوير المدارس الاستاذة نوال الحيدري، والاستاذة ندى السيف.
واشارت الى ان البرنامج الثاني كان في مجال (القيادة التربوية) وتناول شرح الإجراءات العملية لتطبيقات القيادة التربوية في نموذج تطوير المدارس لتحقيق المحاور التالية (القيادة المدرسية -من قيادة التعليم إلى قيادة التعلم –من إدارة المدرسة الى قيادة المجتمع المدرسي –من الإدارة للقيادة –بناء الرؤية وإدارة التغيير –بناء الدافعية-اتخاذ القرار-حل المشكلات –مهارات الاتصال –بيئة القيادة الفعالة ) وقد أدارت الورش عضوتي وحدة تطوير الاستاذة سؤدد المديهيم، والاستاذة نهى الفايز.
واضافت ان البرنامج الثالث كان في مجال التقويم الصفي واشتمل على تحديد الإجراءات العملية لسمات التقويم في نموذج تطوير المدارس وتولت التدريب عليه عضوتي وحدة تطوير الاستاذة عواطف البلالي، والاستاذة هدى السديس. وقد استهدفت هذه الورش (مديرات المدارس- وكيلات – معلمات) وشملت (156) مشاركة.
ويأتي تنفيذ هذه الورش كخطة من قبل شركة تطوير للخدمات التعليمية المساندة لتوطين التنمية المهنية التي نفذت هذه الورش في كافة مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية بهدف التعرف على أراء وأفكار المشرفين والمشرفات ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات حول الطرق المناسبة لتفعيل تطبيق نموذج تطوير المدارس من خلال طرح العديد من الإجراءات المناسبة والخيارات المتعددة على ارض الواقع التي يمكن من خلالها يتحقق رؤية النموذج . معربة عن شكرها للمدير العام للتربية والتعليم الاستاذ محمد بن عبدالله المرشد على دعمه الكبير والمتواصل للوحدة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved