الأحد 23 سبتمبر 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية



25-01-2018 17:50

المواهب بين التلاشي والإنعدام في محافظة العرضيات



الموهبة تعني في اللغة: العطية، وموهِبة بكسر الهاء ؛ أي: معدٌّ وقادر، وأوهب لك الشيء: أعدَّه .

وهي مرتبطة بالقدرة التي تعني إمكانية الفرد الحالية التي وصل إليها بالفعل، سواء ذلك عن طريق نضجه ، أو نموه ، أو خبرته ، أو تعليمه ، أو تدريبه على مزاولة نشاط ذهني ، أو حسي ، أو حركي في مجال ما .

ومحافظة العرضيات الشاسعةِ المساحة ذات العدد السكاني الكبير تزخر بالكثير من أصحاب المواهب الشابة التي كانت قد برزت وبرعت في كل المجالات كافة .

ولكن السؤال هنا ! اين هي هذه الموهبة وأين هم أصحابها؟؟؟

بلا شك ان الموهوب يحتاج إلى من يحتضنه ويساعده على تطوير موهبته وجعله عضوً فعالاً ضمن إطار المحيط الذي يعيش فيه ليستطيع بناء وتطوير المجتمع كفرد يستفاد من خبراته وموهبته التي حباها الله إياه .

ومن المؤكد انه لا يخلو منزل من منازل السكان بمحافظة العرضيات من شخص يمتلك موهبة خاصة به برع فيها وتعدى مرحلة الموهبة للإحتراف والهواية ، ولكن سرعان ما تعود هذه الموهبة وأصحابها الى التلاشي وربما الإنعدام .

كثيرا ما سمعنا في مجالسنا بمحافظة العرضيات عن شاب بارع بالشعر ، واخر برع بالخط العربي ، وشاب لديه موهبة صوتية يتغنى بها ضمن فعاليات او أنشطة تقام بالمحافظة كانت ناجحة بالرغم انها تمت على استحياء ، وبإنتهاء هذه المشاركة عادت وتلاشت هذه الموهبة ، وكذلك أشخاص برعوا فالرسم واجادوا ، واخرين لمعت اسمائهم بالمجال الرياضي ، والعديد من المواهب التي لا يتسنى المجال لذكرها هنا .
ولعل ذكري لهذه الفئة هو إنعدام الدعم لهم وعدم وجود مظلة تحتوي أمثال هذه المواهب الشابة بمحافظة العرضيات ، وإحتوائهم وتقديم الدعم الكامل لهم ، وتطوير ما لديهم من مواهب من خلال المشاركات و الدورات التدريبية التي تساعد على تحسين وتطوير هذه الموهبة .

أخيرا ...

كم اتمنى أن أرى بمحافظتي الغالية إلتفاتة من المسؤولين لمثل هذه الفئة الغالية علينا وتذكرها وتقديم كل ما يحتاجونه من دعم وتعزيز لتحقيق ما يطمحون الوصول إليه ، ومساعدتهم على صقل ما لديهم من مواهب ، وأنا على يقين أني سأرى منهم من سيكون له المستقبل القريب المزهر في تمثيل وطني العزيز بالمحافل الدولية .

ومضة...
الشباب هم سفراء الوطن .


بقلم : مازن عبدالله القرني

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2477


خدمات المحتوى


التعليقات
#6454 Romania [عبدالله العرياني]
1.13/5 (28 صوت)

25-01-2018 21:36
موضوع جميل ورائع أحسنت الاختيار فكم من موهبة ما إن بدأت تهب رياحها الا وأصبحت هي في مهب الريح

اتمنى الاهتمام بمواهب المحافظة وعدم الجام قدراتهم بالاهمال خصوصا وأن منهم من برع وأثبت وجوده عالميا


#6455 Saudi Arabia [ابوموسى]
1.13/5 (30 صوت)

25-01-2018 22:14
كلام سليم يا أبا راكان ونحتاج الى مزيد من المطالبات فالعرضيات تفتقر الى الكثير من الخدمات والمؤسسات


مازن القرني
مازن القرني

تقييم
1.22/10 (63 صوت)

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved